التسليم السريع في اليوم التالي

الجينات الوراثية

تحتوي كل خلية في جسمك على 23 زوجًا من الكروموسومات ، والتي تتكون من نصف جينات والدك ونصف جينات والدتك. تحتوي هذه الجينات على تعليمات الحمض النووي لكيفية عمل جسمك وما هي الخصائص التي لديك. تمامًا مثل الطريقة التي نرث بها لون العين والشعر من آبائنا ، فإننا نرث أيضًا السمات التي تؤثر على صحتنا. عندما تتم كتابة الحمض النووي الخاص بك بشكل صحيح ، فإن التعليمات الخاصة بكيفية عمل جسمك تكون واضحة ودقيقة ، وبالتالي ستكون شخصًا سليمًا بشكل عام. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي الطفرات في شفرتك الجينية إلى حدوث أخطاء في هذه التعليمات ، وقد يكون لبعضها تأثير ضار على صحتك. بسبب عملية الوراثة الجينية ، إذا كان أحد والديك يمتلك جينًا معيبًا ، فهناك فرصة بنسبة 50:50 لأن ترثه أيضًا ، وفرصة لاحقة بنسبة 50:50 لتمرير هذا الجين إلى أطفالك.

الأساس الجيني لأمراض القلب والأوعية الدموية

تتأثر صحة القلب بالتركيب الجيني الخاص بك ، وقد تسبب لك بعض الجينات استعدادًا للإصابة باضطراب في القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه السمات غير مرئية ، يمكن أن يمر تطور أمراض القلب دون أن يلاحظها أحد ، مما يعني أن أول علامة على أي مشاكل قد تكون متأخرة جدًا. وجدت مؤسسة القلب البريطانية أن 600 ألف شخص في المملكة المتحدة يحملون حاليًا جينًا معيبًا يعرضهم لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب التاجية أو أمراض القلب الوراثية ، لكنهم غير مدركين للمخاطر التي يحملونها. يعتبر التعرف المبكر على الأمراض أمرًا أساسيًا في منع ظهور اضطرابات القلب ، حيث تتأثر احتمالية الإصابة بهذه الاضطرابات بنسبة 50٪ بنمط الحياة و 50٪ بالوراثة. يمكن أن يساعدك اختبار هذه الجينات في السيطرة على صحتك من خلال تنفيذ التغييرات الصحية الصحيحة في نمط الحياة أو العلاج لتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

مستقبل الاختبارات الجينية القلبية

يقول المثل الشائع ، الوقاية خير من العلاج - والاختبار الجيني يجعل ذلك ممكنًا لأمراض القلب الموروثة من خلال تحديد السمات لدى المرضى قبل أن يصابوا بهذه الحالة. تأثير الطب الوقائي مهم بشكل خاص لأمراض القلب والأوعية الدموية الوراثية الشائعة التي تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لجزء كبير من السكان. أحد الأمثلة على هذه الأمراض هو فرط كوليسترول الدم العائلي ، والذي يمكن أن يصيب ما يصل إلى 1 من كل 250 شخصًا ، مما يتسبب في معاناتهم من ارتفاع غير طبيعي في مستويات الكوليسترول وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن إدارة الاستعدادات لارتفاع الكوليسترول بسهولة عن طريق تغييرات نمط الحياة الصحية ، لذلك من المفيد للغاية أن تكون على دراية بالسمات الوراثية الضارة ، مثل فرط كوليسترول الدم العائلي ، حتى تتمكن من تحسين صحة قلبك.

اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها.

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

أحدث القصص

مشاهدة الكل

Navigating GLP-1 Medications: Ultimate Guide for the community

التنقل في أدوية GLP-1: الدليل النهائي للمجتمع

الدكتور صهيب امتياز، قائدنا السريري وطبيب طب نمط الحياة المعتمد من مجلس الإدارة، بدأ البث المباشر مع مجتمعنا. فيما يلي بعض الأسئلة التي طرحناها. مع تطور أدوية إدارة الوزن، تطرح أسئلة حول أدوية معينة، وفعاليتها، وآثارها الجانبية المحتملة. اليوم، سوف...

اقرأ أكثر

Shareholders' letter | Year end 2021 updates - Rightangled

خطاب المساهمين | تحديثات نهاية العام 2021

نسخة من رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني أرسلها الرئيس التنفيذي عبد الله صبيا إلى مستثمري Rightangled في يوم عيد الميلاد (25 ديسمبر 2021) ، تغطي الرسالة نظرة عامة كاملة وتحديثات من نهاية العام 2021 مع توقعات الأعمال حتى عام 2022.

اقرأ أكثر

Rightangled: Changing the Way We Look at DNA

Rightangled: تغيير الطريقة التي ننظر بها إلى الحمض النووي

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، تعد أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفيات في جميع أنحاء العالم. توفي ما يقدر بنحو 17.7 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية الوعائية في عام 2015 ، وهو ما يمثل 31 ٪ من جميع الوفيات...

اقرأ أكثر